منتديات الصالحين للابحاث الدينية العلمية

اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الصالحين للابحاث الدينية العلمية
نرجو ان نوفق في خدمتكم
منتديات الصالحين للابحاث الدينية العلمية

بحث ، بحوث دينية علمية ، ابحاث دينية علمية ، بحث ديني علمي ، الابحاث الدينية العلمية ، الصالحين ، الصالحون ، مركز ابحاث دينية ، الجن ، الشياطين ، الجن والشياطين ، سرعة الجن ، منتديات الصالحين ، طعام الجن ، غرائب الجن ، علوم الجن ، اسرار الجن ، استخراج الج


    تحميل كتاب : التقليد والاعلمية ومحنة المكلفين ومعه هيئة العلماء الشيعة

    شاطر

    كامل الطرفي
    مدير الموقع
    مدير الموقع

    عدد المساهمات : 61
    تاريخ التسجيل : 31/05/2009
    الموقع : العراق
    العمل/الترفيه : باحث اسلامي

    تحميل كتاب : التقليد والاعلمية ومحنة المكلفين ومعه هيئة العلماء الشيعة

    مُساهمة من طرف كامل الطرفي في السبت سبتمبر 10, 2011 12:43 pm

    [size=18]تحميل كتاب : التقليد والاعلمية ومحنة المكلفين ومعه هيئة العلماء الشيعة تأليف الشيخ عبد الله عبد علي الكناني
    مقدمة الكتاب

    بسم الله الرحمن الرحيم
    المقدمة
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد الأنبياء والمرسلين محمد وعلى اله الطاهرين وأصحابه الأخيار وبعد :-
    ان موضوع التقليد هو من المواضيع الأساسية التي تجب على كل مكلف يسعى للتقيد بالشريعة الإسلامية في كل أعماله , يستثنى من ذلك من تصبح لديه القدرة على الاجتهاد ( أي القدرة على استنباط الأحكام الشرعية من مواردها الروائية والنصوص القرآنية إضافة الى العقل  والإجماع , ويسمى بالمجتهد ). ثم ان المجتهد يحق له التصدي للمرجعية اذا اعتقد انه هو الأعلم .
    ولان طريق الوصول الى القدرة على استنباط الأحكام الشرعية متاح للكثير من طلبة الحوزات العلمية أدى ذلك الى تعدد القادرين على الاستنباط وبالتالي أدى ذلك الى تعدد المجتهدين ومن ثم الى تعدد من يعتقد منهم بأنه هو الأعلم فيتصدى للمرجعية , وبعد ذلك الى قيام المكلفين بالبحث عن الأعلم من بينهم ليقلدوه .
    وفي هذا الكتاب نبحث في المحن التي ابتلي بها المكلفون والتي أساسها موضوع التقليد و الأعلمية ( ) والناتجة أحياناً من الفهم الخاطئ للمكلفين وقلة الوعي , وأخرى من استغلال المُضلِّين الذين يكونون أذكياء في الغالب فيضلون البسطاء من الناس , إضافة الى كون موضوع التعرف على الأعلم من الأمور المشكلة التي هي خارج قدرة أي إنسان حتى الخبراء .
    وسنطرح في هذا الكتاب ملحقاً بالمقدمة تعريفاً بسيطاً ومختصراً عن  الاجتهاد والتقليد والأعلمية وشروطهما , ثم فصلاً عن نوعية التقليد الواجب شرعاً وفساد التقليد الأعمى غير الواعي  ومخاطره , وكيف يجب ان تكون العلاقة بين المقلدين ومراجعهم لتجنب سلبيات التعظيم الزائد عن حده للشخصيات الدينية .
    ثم فصلاً عن شرط  الأعلمية الذي وضعه العلماء ( أدام الله ظلهم ) نناقش فيه النقاط حول كيفية التعرف على المجتهد الأعلم والتي سيتبيّن بطلانها او ضعفها في تحقيق الهدف الذي وضعت لأجله , ونذكر فيه أيضاً بعض العلماء الذين أجازوا تقليد غير الأعلم وبعض أدلتهم وأدلة المانعين الذين يشترطون الأعلمية في التقليد .
    ثم فصلاً أخيراً  نطرح فيه مقترح إنشاء هيئة العلماء الشيعة كبديل لقضية تقليد الأعلم والتي يكون عمل المراجع فيها بشكل منسق بين جميع أعضائها , والأدلة النقلية والعقلية على وجوب ان يكون عمل المتصدين للمرجعية ضمن نطاق جماعي لا فردي لتحقيق فوائد عديدة منها توحيد الكلمة وعدم الفرقة داخل المذهب الواحد إضافة الى زيادة احتمال إصابة الفتوى للواقع وخصوصا في المسائل الخلافية والمستحدثة وما أكثرها لزيادة اجر العاملين بها , وكذلك وهو المهم توفير الجهد على المكلف في بحثه عن الأعلم .
    ولابد من الإشارة الى ان هذا الكتاب ليس رسالة عليا في الاجتهاد والتقليد يقدمها طلبة البحث الخارج ليثبتوا اجتهادهم او ليحصلوا على إجازة بالاجتهاد من أساتذتهم , وانما كتاب نبحث فيه مواضيعه بشكل مبسط وعبارات سهلة باستخدام الألفاظ المؤدية الى معانيها المباشرة بحيث لا يجد حتى العوام أي صعوبة في فهم عباراته مبتعدين عن زخارف المناطقة ومتاهات الفلاسفة ( ) وحرصنا على عدم تداخل الجمل بحيث لا تبدأ الجملة اللاحقة الاّ بعد ان يتم المعنى في الجملة السابقة الاّ ما ندر ونرجوا فيه المعذرة  وحرصنا أيضاً ان يكون الكتاب موجهاً الى طلبة العلوم الدينية قبل غيرهم من المكلفين .
    كما لا يفوتني ان اذكر جهد اثنين من أهل العلم والفضيلة (حفظهم الله ) الذين راجعوا الكتاب وأبدوا ملاحظاتهم القيمة والتي تم اعتماد اغلب ما جاء فيها , شاكراً لهم فضلهم راجياً من الله العلي القدير ان يوفقهم لكل خير ويزيدنا وإياهم علماً انه نعم المولى ونعم النصير.
    المرفقات
    كتاب التقليد والاعلمية ومحنة المكلفين.pdf
    (734 Ko) عدد مرات التنزيل 525


    عدل سابقا من قبل كامل الطرفي في السبت فبراير 01, 2014 3:15 am عدل 8 مرات

    المذنب خادم الحسين
    باحث اسلامي
    باحث اسلامي

    عدد المساهمات : 3
    تاريخ التسجيل : 31/10/2011

    رد: تحميل كتاب : التقليد والاعلمية ومحنة المكلفين ومعه هيئة العلماء الشيعة

    مُساهمة من طرف المذنب خادم الحسين في الثلاثاء نوفمبر 01, 2011 10:11 pm

    [b]اخي العزيز الله يخليك لم اعرف كيف احصل على كلمة المرور المحمية للكتاب الرجاء الاجابة . وانا ضغطت على الايميل يريد مني التعرف على طابعة رجاء رجاء اخي الله يخليك حلي هذه المشكلة جزاك الله خير الجزاء . تحياتي

    كامل الطرفي
    مدير الموقع
    مدير الموقع

    عدد المساهمات : 61
    تاريخ التسجيل : 31/05/2009
    الموقع : العراق
    العمل/الترفيه : باحث اسلامي

    رد: تحميل كتاب : التقليد والاعلمية ومحنة المكلفين ومعه هيئة العلماء الشيعة

    مُساهمة من طرف كامل الطرفي في الثلاثاء نوفمبر 01, 2011 11:39 pm

    المذنب خادم الحسين كتب:[b]اخي العزيز الله يخليك لم اعرف كيف احصل على كلمة المرور المحمية للكتاب الرجاء الاجابة . وانا ضغطت على الايميل يريد مني التعرف على طابعة رجاء رجاء اخي الله يخليك حلي هذه المشكلة جزاك الله خير الجزاء . تحياتي
    السلام عليكم
    اهلا بك اخي العزيز
    اذا لم تستطع مراسلة الادارة بالضغط على الايميل يمكنك ان تراسلنا عن طريق الياهو ماسنجر (Yahoo! Messenger) عن طريق ارسال رسالة بريد الكتروني عادية وعندما تصلنا رسالتك سوف نجيبك بالرقم السري وفي حالة حدوث اي مشكلة سوف نوافيك بالحل البديل وشكرا

    المذنب خادم الحسين
    باحث اسلامي
    باحث اسلامي

    عدد المساهمات : 3
    تاريخ التسجيل : 31/10/2011

    رد: تحميل كتاب : التقليد والاعلمية ومحنة المكلفين ومعه هيئة العلماء الشيعة

    مُساهمة من طرف المذنب خادم الحسين في الخميس نوفمبر 03, 2011 3:17 am

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخي المدير المحترم الله يخليك بعثت برساله على الياهو ولم يصل الرد الله يخليك اما ان تبعث رساله على الياهو بكلمة المرور او هنا في المنتدى . لا تجعلني في الهواء الله يخليك حل المشكلة صار يومين انتظر .مع فائق شكري واحترامي

    كامل الطرفي
    مدير الموقع
    مدير الموقع

    عدد المساهمات : 61
    تاريخ التسجيل : 31/05/2009
    الموقع : العراق
    العمل/الترفيه : باحث اسلامي

    تم الرد

    مُساهمة من طرف كامل الطرفي في الخميس نوفمبر 03, 2011 5:43 pm

    [quote="....لا تجعلني في الهواء الله يخليك حل المشكلة صار يومين انتظر .مع فائق شكري واحترامي [/quote]
    السلام عليكم
    تم الرد يمكنكم الان ايجاد الجواب في بريدكم الاكتروني وتقبل تحياتي


    عدل سابقا من قبل كامل الطرفي في الخميس نوفمبر 03, 2011 5:45 pm عدل 1 مرات (السبب : تغيير الخط)

    المذنب خادم الحسين
    باحث اسلامي
    باحث اسلامي

    عدد المساهمات : 3
    تاريخ التسجيل : 31/10/2011

    رد: تحميل كتاب : التقليد والاعلمية ومحنة المكلفين ومعه هيئة العلماء الشيعة

    مُساهمة من طرف المذنب خادم الحسين في الخميس نوفمبر 03, 2011 9:35 pm

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شكر من الله لك اخي على كلمة المرور . الله يبارك بيك وجزاك الله خير الجزاء .
    وانا اتشرف بكل اعضاء المنتدى وبمدير المنتدى وفقكم الله جميعاً

    الحرالعربي
    باحث اسلامي
    باحث اسلامي

    الدولة : العراق
    عدد المساهمات : 4
    تاريخ التسجيل : 23/05/2012
    العمر : 47

    رد: تحميل كتاب : التقليد والاعلمية ومحنة المكلفين ومعه هيئة العلماء الشيعة

    مُساهمة من طرف الحرالعربي في الجمعة مايو 25, 2012 10:01 pm

    خَط َّ قلمهُ الشريف العديد من الكتب في شتى الموضوعات التي أغنى بها المكتبة الإسلامية في الاصول والفقه ومعالجة أحوال المجتمع بالاضافة الى بحوثه حول الإمام المهدي(عليه السلام وعجل الله فرجه الشريف) لتوضيح قضية الإمام المهدي(عليه السلام) لأنها القضية المركزية لخلاص الناس أجمعين من الظلم والجور , وقد حفز عموم المكلفين على الكتابة ونصرة الحق وإمام الحق(عليه السلام) وقد راجع العديد من البحوث التي قـُدِمَتْ إليه وغَـيّرَ فيها ووجهها ونـَظـَّمها في الصورة المناسبة في المقام , وبدأت عشرات الأقلام تكتب وتكتب , حتى أن السيد الحسني(دام ظله) يؤجل إستلام البحوث المقدمة إليه لكثرة ما موجود من بحوث مقدمة من الآخرين إضافة الى إنشغاله في كتابة بحوثه الاستدلالية , ومما صدر عنه(دام ظله):

    1 - الفكر المتين (الجزء الأول) / مطبوع

    2 – الفكر المتين (الجزء الثاني) / مطبوع

    الفكر المتين (ج1 , ج2) هما عبارة عن إشكالات على مباني السيد الخوئي(قدس سره) والشيخ الفياض والسيد محمود الهاشمي(دام ظلهما) وفيها يثبت علميته في النقض ويثبت مباني السيد الشهيد محمد باقر الصدر(قدس سره) , كلها أو جُلها ويثبت آرائه ومبانيه إزاء مباني العلماء# .

    3 – الفكر المتين (الجزء الثالث) / مخطوط

    وهو عبارة عن إشكالات على مباني وآراء السيد الشهيد محمد محمد صادق الصدر(قدس سره) ويثبت فيها مبانيه(دام ظله) بإسلوب دقيق ومبسط .

    4 – الفكر المتين ( الجزء الرابع) / طبع منه الحلقة الأولى .

    يتناول فيه مناقشة آراء السيد كاظم الحائري(دام ظله) التي سجلها (السيد الحائري) في { مباحث الاصول / تقرير بحوث السيد الشهيد محمد باقر الصدر(قدس سره) , تأليف السيد الحائري } وقد جعل السيد الحسني هـذا الجزء على شكل حلقات[9].

    5 – مبحث الضد / مطبوع .

    وهي تقريرات سماحة السيد الحسني(دام ظله) لبحث استاذه سماحة السيد الشهيد الصدر الثاني(قدس سره) مع تعليقاته عليها , وقد ثـبّـت السيد الصدر(قدس سره) هذه الإشكالات والتعليقات وقد قال فيها السيد الصدر(قدس سره):- { لقد استقرأت في الجملة بعض مطالب هذا البحث الجليل الذي تفضل بهِ هذا السيد الجليل(دام عزه) فوجدته وافياً بالمقصود مسيطراً على المطلوب ...} وكذلك أشار السيد الصدر(قدس سره) في كلامه الى الأخذ فيما جاء في المقدمة , إن التعليقات التي أبقاها السيد الصدر(قدس سره) وأصرَّ على طبعها إثباتاً لإمكانية ومقدرة وعلمية السيد الحسني(دام ظله) وهي دليل على هذه الإمكانية والعلمية بإمضاء السيد الصدر(قدس سره) وإشارته بهذا المعنى .

    6 – حالات خاصة للأمر / مطبوع .

    وهي تقريرات السيد الحسني(دام ظله) لبحث السيد الشهيد الصدر الثاني(قدس سره) .

    7 – مباحث الاصول العملية ( مباحث الألفاظ , مباحث الحجج , مباحث الاصول العملية) / مخطوط .

    8 – المنطق واصول الفقه (الجزء الاول ) / مطبوع .

    9 – المنطق واصول الفقه (الجزء الثاني) / مطبوع .

    10- المنطق واصول الفقه (الجزء الثالث) / مطبوع .

    11- رسالة في نجاسة الخمر (بحث فقهي استدلالي) / مطبوع , يُشكل فيه سماحة السيد الحسني(دام ظله) على السيد المحقق الخوئي(قدس سره) ويرد مبانيه ويبطلها , ويطرح ما يعتقد بصحته وتماميته , وقد أرسل السيد الحسني(دام ظله) نسخاً من الكتاب الى طلبة السيد الخوئي(قدس سره) للرد على الكتاب والدفاع عن مباني استاذهم, لكن لا رد في المقام وممن أرسل إليهم(السيد السيستاني والشيخ الفياض).

    12 – التدخين في نهار الصوم (بحث فقهي استدلالي ) مطبوع .

    13 – رسالة في عدم مطهرية الشمس (بحث فقهي استدلالي) / مخطوط .

    14 – الفصل في القول الفصل (بحث فقهي استدلالي ) لتنمية مَـلـَكة الفقيه / مطبوع ,

    وفيه يُشكل سماحته(دام ظله) على مباني وآراء الشيخ اليعقوبي ويسقطها جملة ً وتفصيلاً .

    15 - الشبهة المستحكمة / مطبوع ,بحث فقهي يرد فيه سماحته(دام ظله) على بعض ما صَدَرَ من الشيخ اليعقوبي .

    16 – لا تنافي ولا تهافت ولا غفلة في كلام السيد الشهيد الصدر(قدس سره) (استدراك الفصل) / مطبوع ,

    بحث فقهي يناقش فيه مباني الشيخ اليعقوبي ويبطلها ويثبت أن كلام السيد الشهيد الصدر الثاني(قدس سره) هو التام ويثبت إشتباه الشيخ اليعقوبي .

    17 – شرح العروة الوثـقى (بحث فقهي استدلالي)/ مخطوط .

    18 – تعليق على العروة الوثـقى (بحث وآراء فقهية) / مخطوط .

    19 – رسالة عملية بعنوان / (المنهاج الواضح)/ كتاب الاجتهاد والتقليد / مطبوع .

    20 – رسالة عملية بعنوان / (المنهاج الواضح)/ كتاب الطهارة / القسم الاول / مطبوع .

    21 – رسالة عملية بعنوان / (المنهاج الواضح)/ كتاب الطهارة / القسم الثاني / مطبوع .

    22 – رسالة عملية بعنوان / (المنهاج الواضح)/ كتاب الطهارة / القسم الثالث / مطبوع .

    23 – رسالة عملية بعنوان / (المنهاج الواضح)/ كتاب الصلاة / القسم الاول / مطبوع .

    24 – رسالة عملية بعنوان / (المنهاج الواضح)/ كتاب الصلاة / القسم الثاني / مطبوع .

    25 – رسالة عملية بعنوان / (المنهاج الواضح)/ كتاب الصلاة / القسم الثالث / مطبوع .

    26 – رسالة عملية بعنوان/ (المنهاج الواضح) / كتاب الصلاة / القسم الرابع/ مخطوط .

    27 رسالة عملية بعنوان / (المنهاج الواضح)/ كتاب الصوم / مطبوع .

    28– رسالة عملية بعنوان / (المنهاج الواضح)/ كتاب الخمس / مخطوط .

    29 - رسالة عملية بعنوان / (المنهاج الواضح)/ كتاب الزكاة / مخطوط .

    30 – رسالة عملية بعنوان / (المنهاج الواضح)/ كتاب الحج / مخطوط .

    31- الرسائل الإستفتائية من ( 1 – 20) / مطبوعات :- وهي عبارة عن أسئلة وأجوبة وفيها تلاحظ اسلوب السيد الحسني(دام ظله) المبسط والواضح والدقيق في الإجابة .

    32- التقليد والسير في طريق التكامل (بحث أخلاقي) / مطبوع .

    33– الطهارة والرقي الاجتماعي (بحث أخلاقي)/ مطبوع .

    34 – الرحيل الى الآخرة (بحث أخلاقي ) / مطبوع .

    35 – الآداب المعنوية للصلاة (بحث أخلاقي) / مطبوع .

    36 – معراج المؤمن (بحث أخلاقي ) / مطبوع.

    37 – روح الصلاة (بحث أخلاقي) / مطبوع .

    38 – العبادة في شهر رمضان والتكامل الاجتماعي/ (بحث أخلاقي) / مطبوع .

    39 – الإخلاص (بحث عقائدي) / مطبوع .

    40 – علي(عليه السلام) حُبهُ جَنة (بحث عقائدي) / مطبوع .

    41 – الخضر ونصرة المنتظر (بحث عقائدي) / مطبوع .

    42 – أهل السُـنـّة وحُب العترة (بحث عقائدي)/ مطبوع .

    43 – إتباع الحق هو الوحدة (بحث عقائدي) / مطبوع .

    44 – عبادة الاصنام (بحث عقائدي) / مطبوع.

    45 – صمت القبور (بحث عقائدي) / مطبوع.

    46 – مـَنْ هُـم الوهابيون (بحث عقائدي) / مطبوع .

    47 – عاش عاش عاش الصدر (بحث تاريخي) / مطبوع .

    48 – صلح الإمام الحسن(عليه السلام) (بحث تاريخي) / مطبوع .

    49 – علي(عليه السلام) وولاية الشام (بحث تاريخي) / مطبوع .

    50 – اللـّهمَّ رب السماوات السبع (بحث في التفسير) / مطبوع .

    51 – النور والظلمات (بحث في التفسير) / مطبوع .

    52 – بحث حول تحريف القرآن (بحث في التفسير) / مطبوع .

    53 – خلق الأرض (بحث في التفسير) / مطبوع.

    54 – إختلاف أمتي رحمة ... نقمة (بحث في التفسير) / مطبوع .

    55 – الإنيّة والوجود والكشف والشهود (بحث فلسفي عرفاني) / مطبوع .

    56 – أعداء الأمس أصحاب اليوم (كشف حقائق)/ مطبوع .

    57 – الفياض والمناظرة .. واليعقوبي والمناظرة/ مطبوع .

    58 – الكشف عن الواقع و الواقع المكشوف / مطبوع .

    59 - تأنيب الضمير / مطبوع .

    60 – الأسد والذبابة والدينار والدرهم / مطبوع.

    61 – المجالس الحسينية / مطبوع .

    62 – نصائح وإرشادات (القسم الأول) / مطبوع.

    63 – نصائح وإرشادات (القسم الثاني) / مطبوع.

    64- قبسات حسنية في الحقيقة الحسينية(بحث عقائدي)/ مطبوع .

    (السلسلة الذهبية في المسيرة المهدوية)

    وهي عبارة عن إطروحات في حلقات وصلت الى الآن (32) حلقة توضح فيها كيفية الظهور المقدس وعلاماته وكيفية الإستعداد له وتهيئة القواعد الشعبية لإستقبال إطروحة الإمام المهدي(عليه السلام وعجل الله فـَرَجَه) وقد فتح السيد الحسني(دام ظله) الباب للمكلفين لطرح الإطروحات الخاصة بخروج الإمام وكيفية نصرته وتمثل هذه السلسلة باباً لـ(موسوعة الإمام المهدي " عليه السلام وعجل الله فـَرَجَه") وكذلك بيان وشرح إطروحات السيد الشهيد الصدر الثاني(قدس سره) , وقد أفتى سماحة السيد الولي بوجوب قراءة حلقات هذه السلسلة .

    65 – الغرب والإمام المنتظر (السلسلة الذهبية في المسيرة المهدوية) / مطبوع .

    66 – الأعلمية ومهمة التمهيد (السلسلة الذهبية في المسيرة المهدوية) / مطبوع.

    67 – النجف مصدر الإشعاع المهدوي (السلسلة الذهبية في المسيرة المهدوية)/ مطبوع .

    68 – الإمام المهدي بين الطف والغري (السلسلة الذهبية في المسيرة المهدوية)/ مطبوع .

    69 – أخيار العراق ورايات المشرق (السلسلة الذهبية في المسيرة المهدوية) / مطبوع.

    70 – القنديل الأخضر (السلسلة الذهبية في المسيرة المهدوية) / مطبوع .

    71 – الإستعداد لنصرة المعصوم(عليه السلام) (السلسلة الذهبية في المسيرة المهدوية)/ مطبوع .

    72 - بحث في ولاية الفقيه (السلسلة الذهبية في المسيرة المهدوية)/ مطبوع .

    73 – الثورة الحسينية والدولة المهدوية (السلسلة الذهبية في المسيرة المهدوية)/ مطبوع .

    74 – من المنبر الحسيني إلى قائم آل محمد(السلسلة الذهبية في المسيرة المهدوية) / مخطوط .

    75 - الدجّال (السلسلة الذهبية في المسيرة المهدوية) / مطبوع .

    76 - الشهاب الأنور (السلسلة الذهبية في المسيرة المهدوية)/ مطبوع .

    77 – المهدي(عليه السلام) على الأبواب (السلسلة الذهبية في المسيرة المهدوية)/ مطبوع .

    78– المهدي(عليه السلام) في الإنجيل (السلسلة الذهبية في المسيرة المهدوية)/ مطبوع .

    79 – ظهور الحسني والقضية المهدوية (السلسلة الذهبية في المسيرة المهدوية)/ مطبوع .

    80 – الحق المبين في العلامات اليقين (السلسلة الذهبية في المسيرة المهدوية)/ مطبوع .

    81 – المرجع الناطق والمهدي الموعود (السلسلة الذهبية في المسيرة المهدوية)/ مطبوع .

    82 – امرأة تقع في الظالمين قتلاً ( السلسلة الذهبية في المسيرة المهدوية) / مطبوع.

    83 - المرجعية والمواجهة ( السلسلة الذهبية في المسيرة المهدوية) / مطبوع .

    84 - المهدي(عليه السلام) والنواب (السلسلة الذهبية في المسيرة المهدوية) / مطبوع.

    85 – الوصية وضلال بعض الأمم (السلسلة الذهبية في المسيرة المهدوية) / مطبوع.

    86 – الوسيلة إلى داعي الحق (السلسلة الذهبية في المسيرة المهدوية) / مطبوع .

    87 – خطبة (23) (السلسلة الذهبية في المسيرة المهدوية)/ مطبوع.

    88 – أميرة ٌ.. جارية ٌ.. والدة ٌ (السلسلة الذهبية في المسيرة المهدوية) / مطبوع.

    89 – السفياني (السلسلة الذهبية في المسيرة المهدوية) / مخطوط .

    90 – نور علي(عليه السلام) وشعاع المهدي(عليه السلام) (السلسلة الذهبية في المسيرة المهدوية) / مطبوع .

    91 – الحكمة الإلهية والخطة الأميركية (السلسلة الذهبية في المسيرة المهدوية)/ مطبوع .

    92– عم يتساءلون (السلسلة الذهبية في المسيرة المهدوية) /مطبوع .

    93 – الولاية بين المنشأ والهدف (السلسلة الذهبية في المسيرة المهدوية) / مطبوع.

    94 - الإمام المنتظر(عليه السلام) وفلسفة الإنتظار (السلسلة الذهبية في المسيرة المهدوية) / مخطوط .

    95- الإمام العسكري ... يحذّر ... (السلسلة الذهبية في المسيرة المهدوية) / مطبوع.

    96- المرأة والدولة المهدوية (السلسلة الذهبية في المسيرة المهدوية) / مطبوع.

    97- أئمة عبر التاريخ (السلسلة الذهبية في المسيرة المهدوية) / مطبوع .

    (السلسلة الوافية في رد شبهات الأدعياء الواهية)

    وهي عبارة عن سلسلة حلقات وصلت الى الآن (32) حلقة تغطي الإشكالات والشبهات التي وُجـِهَت الى كل من سار ويسير في طريق الحق ونصرة أهل الحق (عليهم السلام) كالتي وُجِـهَتْ الى السيد الشهيد محمد باقر الصدر(قدس سره) والسيد الشهيد الصدر الثاني(قدس سره) وعلى السيد الحسني(دام ظله) وعلى الإمام المهدي(عليه السلام وعجل الله فرجه) في المستقبل , وقد فـَتـَحَ السيد(دام ظله) المجال للمكلفين لطرح آرائهم وردودهم ردّاً على الإشكالات التي يمكن أن تـُسَجَل على إطروحة إمامنا الغائب(عليه السلام وعجل الله فرجه الشريف) بالخصوص وكيفية المواجهة التي سوف يتلقاها الإمام المهدي(عليه السلام وعجل الله فرجه الشريف) من علماء الكوفة وأتباعهم ومن الغرب الكافر وأتباعه , وقد أفتى سماحة السيد(دام ظله) بوجوب قراءة حلقات هذه السلسلة .

    98 – من صيحات السفياني (السلسلة الوافية في رد شبهات الأدعياء الواهية) / مطبوع .

    99 – أساليب إبن العاص في المناظرة (السلسلة الوافية في رد شبهات الأدعياء الواهية) / مطبوع .

    100 - عالم بين جهال (السلسلة الوافية في رد شبهات الأدعياء الواهية) / مطبوع .

    101 - لا كذب ولا خداع ولا جهل في كلام السيد الشهيد الصدر(قدس سره) (السلسلة الوافية في رد شبهات الأدعياء الواهية) / مطبوع .

    102 – شبهات على المحك (السلسلة الوافية في رد شبهات الأدعياء الواهية) / مطبوع .

    103 - ثورة الزهـراء(عليها السلام) (السلسلة الوافية في رد شبهات الأدعياء الواهية) / مطبوع .

    104 - المرجعية في العراق (السلسلة الوافية في رد شبهات الأدعياء الواهية) / مطبوع.

    105- صدق الكلام في رد الأوهام (السلسلة الوافية في رد شبهات الأدعياء الواهية) / مطبوع .

    106 – ظلموك حياً وميتاً أيها الصدر الشهيد (السلسلة الوافية في رد شبهات الأدعياء الواهية) / مطبوع .

    107 – الخوئي والصدر والمدرسة الاصولية (السلسلة الوافية في رد شبهات الأدعياء الواهية) / مطبوع .

    108 – رسالة تحت المجهر (السلسلة الوافية في رد شبهات الأدعياء الواهية) / مطبوع .

    109 – حقائق (السلسلة الوافية في رد شبهات الأدعياء الواهية) / مطبوع .

    110 - الجهاد والأعلمية (السلسلة الوافية في رد شبهات الأدعياء الواهية) / مطبوع .

    111 – الأمة بعالمها (السلسلة الوافية في رد شبهات الأدعياء الواهية) / مطبوع .

    112 – الصدر والتكتيك (السلسلة الوافية في رد شبهات الأدعياء الواهية) / مطبوع .

    113 – الوجدان ودليل الحق (السلسلة الوافية في رد شبهات الأدعياء الواهية) / مطبوع.

    114 – نظرة في مرجعية السيد الولي (السلسلة الوافية في رد شبهات الأدعياء الواهية) / مطبوع .

    115 – أرجع يا أبن فاطمة (السلسلة الوافية في رد شبهات الأدعياء الواهية) / مطبوع .

    116 – نعم .. شباب العراق هكذا (السلسلة الوافية في رد شبهات الأدعياء الواهية)/ مطبوع .

    117 – امرأتان في حوار (السلسلة الوافية في رد شبهات الأدعياء الواهية) / مطبوع .

    118 – البحث الخارج وتصاعد الاعتداءات (السلسلة الوافية في رد شبهات الأدعياء الواهية) / مطبوع .

    119 – الحجج البالغة إلى مقلدي السيد الشهيد(قدس سره) (السلسلة الوافية في رد شبهات الأدعياء الواهية) / مطبوع .

    120 – المرأة والحجاب (السلسلة الوافية في رد شبهات الأدعياء الواهية) / مطبوع .

    121 – السفير الخامس على أعتاب التاريخ (السلسلة الوافية في رد شبهات الأدعياء الواهية) / مطبوع .

    122 – ذو العين الواحدة (السلسلة الوافية في رد شبهات الأدعياء الواهية) / مطبوع .

    123 – شذرات مضيئة في القضية المهدوية (السلسلة الوافية في رد شبهات الأدعياء الواهية) / مطبوع .

    124 – ألا من ناصر ينصرنا (السلسلة الوافية في رد شبهات الأدعياء الواهية) / مطبوع.

    125 – الشيخ اليعقوبي في مناظرة (السلسلة الوافية في رد شبهات الأدعياء الواهية) / مطبوع .

    126 - التقليد والعاطفة (السلسلة الوافية في رد شبهات الأدعياء الواهية) / مخطوط.

    127- الرد على رسالة عتاب (السلسلة الوافية في رد شبهات الأدعياء الواهية) / مطبوع.

    128- خيبة أمل عند أصاحب الجمل (السلسلة الوافية في رد شبهات الأدعياء الواهية) / مطبوع .

    129- الحجاب وسعادة المرأة (السلسلة الوافية في رد شبهات الأدعياء الواهية) / مطبوع.

    130- أهل الغدر والخيانة (السلسلة الوافية في رد شبهات الأدعياء الواهية) / مطبوع .

    # إضافة إلى ذلك البحوث الأخلاقية التي كان يلقيها سماحته(دام ظله) في شهري رجب وشعبان (تكامل الشخصية الإسلامية) وهي عبارة عن (39) بحثاً أخلاقياً مسجلة على أقراص (الفيديو سي دي) .

    ومما صدر عن مكتب سماحة السيد الحسني(دام ظله) وبتقديم السيد(دام ظله):-

    131 – المرجعية وطرق تحديد الأعلم / مطبوع.

    132 – المرجعية بين الوهم والحقيقة / مطبوع.

    133 – الأعلمية والكيل بمكيالين / مطبوع .

    134 – رياح المنافقين / مطبوع .

    135 – في رحاب السيد الشهيد (قدس سره) / مطبوع .

    136 - السفور والتبرج (نداء الى المرأة المسلمة) / مطبوع .

    137 – هيهات منـّا الذلة / مطبوع .

    138- الزواج في الإسلام / مطبوع .



    20 – الـخاتـمـة /

    اللـّهمَّ ارزقنا نصرة الإمام(عليه السلام وعجل الله فرجه) ونصرة نائبه ولي أمر المسلمين آية الله العظمى السيد محمود الحسني(دام ظله) وحُسن إتباعهُ ,

    بعد كل ما طرح السيد من أدلة ومؤيدات على أعلميته وولايته فأنصح نفسي وكل من سمع بواعية السيد الحسني بأن يبحث بدقة وإخلاص النية لله بعيداً عن الواجهة فلا يخفى على الجميع كم من محارب ٍ للسيد الشهيد الصدر الأول(قدس سره) وهو لا يعلم أنه نائب الإمام المهدي(عليه السلام) لأنه إتبع الواجهات وصدق بالشائعات ولم يتأكد بنفسه وكم من مقاتلٍ للسيد الشهيد الصدر الثاني(قدس سره) والسيد الخميني(قدس سره) وغيرهم من أعلامنا المجاهدين وكما في قول النبي(صلى الله عليه وآله وسلم):- ( لا يُلدغ المؤمن من جحر مرتين) .



    ] رَبَّنا إِنَّنا سَمِعْنا مُنادِياً يُنادِي لِلإِْيمان أَن ْآمِنُوا بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنا فَاغْفِرْ لَنا ذُنُوبَنا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئاتِنا وَتَوَفَّنا مَعَ الأَْبْرارِ[

    والحمد لله رب العالمين

    والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين

    محمد وآله الطيبين الطاهرين

    # ) من يفهم مباني الأعلم ويدافع عنها وقد استوعب كل بحوثه ونظرياته واستطاع أن يرد على مباني الآخرين فهو اعلم من الباقين وإذا أضاف عليها فهو أعلم الكـُـل ، راجع لقاء الحنانة حيث يؤكد السيد الشهيد الصدر الثاني(قدس سره) على انه يتبنى مباني السيد محمد باقر الصدر(قدس سره) وأضاف عليها ، ويثبت السيد الحسني(دام ظله) أن الإضافة غير تامة والنقض الموجود من الصدر الثاني(قدس سره) غير تام . ويثبت تمامية مباني السيد الشهيد محمد باقر الصدر(قدس سره) في كتا

    اسلام عاد غريب
    باحث اسلامي
    باحث اسلامي

    عدد المساهمات : 18
    تاريخ التسجيل : 24/06/2009

    رد: تحميل كتاب : التقليد والاعلمية ومحنة المكلفين ومعه هيئة العلماء الشيعة

    مُساهمة من طرف اسلام عاد غريب في الأحد مايو 27, 2012 3:35 am

    الحرالعربي كتب:خَط َّ قلمهُ الشريف العديد من الكتب في شتى الموضوعات التي أغنى بها المكتبة الإسلامية...الخ

    # ) من يفهم مباني الأعلم ويدافع عنها وقد استوعب كل بحوثه ونظرياته واستطاع أن يرد على مباني الآخرين فهو اعلم من الباقين وإذا أضاف عليها فهو أعلم الكـُـل ، راجع لقاء الحنانة حيث يؤكد السيد الشهيد الصدر الثاني(قدس سره) على انه يتبنى مباني السيد محمد باقر الصدر(قدس سره) وأضاف عليها ، ويثبت السيد الحسني(دام ظله) أن الإضافة غير تامة والنقض الموجود من الصدر الثاني(قدس سره) غير تام . ويثبت تمامية مباني السيد الشهيد محمد باقر الصدر(قدس سره) في كتا

    السلام عليكم
    الزميل الحر العربي حفظك الله
    بما انك من انصار الصرخي الحسني فاني ادعوك من قلبي الى تحميل كتاب ( التقليد و الأعلمية ومحنة المكلفين ) فان فيه إبطال لشرط الأعلمية في مرجع التقليد وبالأدلة من القرآن والسنة النبوية .
    وبما ان امامك الصرخي قد تبنى شرط الأعلمية وجعله أساس دعوته فان الواجب الشرعي عليك وعلى أنصاره ان تنقلوا هذا الكتاب وتناقشونه وتردون عليه اذا كان فيه خطا بل الأفضل ان ترسلوا نسخة منه الى إمامكم الصرخي لان في هذا الكتاب تحديا له شخصيا من حيث ان من يقرأه سيعرف ان شرط الأعلمية في مرجع التقليد غير صحيح وبذلك لا يمكن ان يتبع الصرخي الحسني .
    ولا بأس ان تكون ردودكم على الكتاب في هذه النافذة لتعم الفائدة
    وشكرا لكم


    تقظيها أم البنين
    باحث اسلامي
    باحث اسلامي

    الدولة : الكويت
    عدد المساهمات : 1
    تاريخ التسجيل : 03/10/2012
    العمر : 37

    رد: تحميل كتاب : التقليد والاعلمية ومحنة المكلفين ومعه هيئة العلماء الشيعة

    مُساهمة من طرف تقظيها أم البنين في الأربعاء أكتوبر 03, 2012 8:39 am

    سلام عليكم
    الأخ العزيز صاحب العمل
    كلمة المرور غير صحيحة
    الرجاء منك رفع كلمة المرور لأن لن يحصل على المضوع سوى المسجلين و منتسبيا إلى المنتدى
    فلا أرى فائدة منها

    كامل الطرفي
    مدير الموقع
    مدير الموقع

    عدد المساهمات : 61
    تاريخ التسجيل : 31/05/2009
    الموقع : العراق
    العمل/الترفيه : باحث اسلامي

    رد: تحميل كتاب : التقليد والاعلمية ومحنة المكلفين ومعه هيئة العلماء الشيعة

    مُساهمة من طرف كامل الطرفي في الخميس أكتوبر 04, 2012 12:47 am

    تقظيها أم البنين كتب:سلام عليكم
    الأخ العزيز صاحب العمل
    كلمة المرور غير صحيحة
    الرجاء منك رفع كلمة المرور لأن لن يحصل على المضوع سوى المسجلين و منتسبيا إلى المنتدى
    فلا أرى فائدة منها


    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    اخي بارك الله فيك
    انما جعلناه للاعضاء المسجلين على أمل ان تكون هذه النافذة منبرا حرا لمناقشة مواضيع الكتاب
    وان كلمة السر لا يتم طلبها الا بعد تحميل الملف على حاسبتك وعند فتح الملف يطلب كلمة السر وهي بالعربي : هيئة
    شكرا لكم

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 13, 2017 9:46 am