منتديات الصالحين للابحاث الدينية العلمية

اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الصالحين للابحاث الدينية العلمية
نرجو ان نوفق في خدمتكم
منتديات الصالحين للابحاث الدينية العلمية

بحث ، بحوث دينية علمية ، ابحاث دينية علمية ، بحث ديني علمي ، الابحاث الدينية العلمية ، الصالحين ، الصالحون ، مركز ابحاث دينية ، الجن ، الشياطين ، الجن والشياطين ، سرعة الجن ، منتديات الصالحين ، طعام الجن ، غرائب الجن ، علوم الجن ، اسرار الجن ، استخراج الج


    تزييف مفتريات الوهابي (خالد الوصابي) في برنامجه: " الشيخ خالد الوصابي يدمر دين الشيعة في خمس دقايق" :

    شاطر

    اسلام عاد غريب
    باحث اسلامي
    باحث اسلامي

    عدد المساهمات : 18
    تاريخ التسجيل : 24/06/2009

    تزييف مفتريات الوهابي (خالد الوصابي) في برنامجه: " الشيخ خالد الوصابي يدمر دين الشيعة في خمس دقايق" :

    مُساهمة من طرف اسلام عاد غريب في الأربعاء فبراير 05, 2014 7:28 am

    [size=7]تزييف مفتريات الوهابي (خالد الوصابي) في برنامجه: " الشيخ خالد الوصابي يدمر دين الشيعة في خمس دقايق" :
    قرات في اليوتيوب عنوان مقطع للشيخ خالد الوصابي بعنوان (الشيخ خالد الوصابي يدمر دين الشيعة في خمس دقايق) وقد حاول الشيخ المضلل انكار ولادة المهدي مستندا الى كتب الشيعة . واظهر ان جميع روايات الشيعة في ولادة المهدي تركز علي موضوع تنتهي في سندها الى قابلة باسم حكيمة ، وان حكيمة هذه شخصية اسطورية لا وجود لها وانه بحث في كتب الشيعة فلم يجد في كتبهم قابلة باسم حكيمة و...و...و...و...الى اخر الاراجيف التي قالها خالد الوهابي . وانا لست من علماء الشيعة كما اني لست من الاغبياء الذين تنطلي عليهم تدلسيات الوهابية . وسابين لكم تزوير هذا الشيخ الحقير لمن اراد التعرف على حقيقة الوهابيين المزورين الكذابين التكفيريين:
    اولا : ان الكتب التي عرضها كالارشاد للشيخ المفيد والانوار النعمانية ليسا من كتب التراجم ، وان ترجمة الرواة يبحث عنها في كتب الرجال والتراجم لا في كتب التاريخ. فعدم وجود ترجمة لحكيمة في كتاب الارشاد والانوار النعمانية لايدل على ان حكيمة شخصية اسطورية . وهذا ما يعلمه كل عاقل وكل من هو من اهل الاختصاص في التراجم والرواة
    وثانيا: ان الوصابي لا يحسن حتى قراءة  النص الموجود في الارشاد فقرأ النص من الارشاد هكذا: ( ولم يخلف ولدا غير علليل ابنه و...ذكر بناتا ثم قال: ولم يخلف ولدا غير من سمينا..). ذكر كلمة "الولد" بصيغة المفرد ، والصحيح ان يقرأ بصيغة الجمع لا المفرد ، لان الاولاد الذين ذكرهم المفيد عديدون ، لا واحدا. وكرر هذا الغلط مرتين فقال مرة اخرى : ( ولم يخلف ولدا غير من سميناه...). ولو كان يحسن القراءة لما وقع في هذا الغلط الذي يدل على جهله، فان فهم المعنى بالشكل الصحيح يتوقف على القراءة الصحيحة .  
    وثالثا: عدم ذكر المفيد لاسم حكيمة لا يستلزم القطع بعدم وجودها خصوصا على قراءة الوصابي الجاهل حيث قال: (ولم يخلف ولدا غير من سميناه..) فحصر الولد في من ذكرهم ، وقد نبهه على ذلك من قابله في الاستوديو لكنه تجاهل سماعه ولم يفهم ما اعترض عليه . وهذا دليل اخر على غبائه. اضف الى ذلك ما قال العلماء قديما :"ان عدم الوجدان لا يدل على عدم الوجود". لكن الظاهر ان الوصابي لا يعرف هذه القواعد الفلسفية ، لانه ينطق بما يلقن فقط من دون تامل فيما ينطق به. ما لكم كيف تحكمون لإانه لا يمكن نفي احد لمجرد عدم ذكر مؤرخ له .
    ثم اخرج الانوار النعمانية لنعمة الله الجزائري وهو من المتأخرين، ولا يكون مستندا لتاريخ سبقه باكثر من الف عام.
    اضافة الى انه ليس من علماء الرجال والتراجم كما المفيد, ولكنه مع ذلك ذكر حليمة وهي تصحيف لحكيمة كما سياتي .
    ثم استدل بكشف الغمة للاربلي ، ووقع في نفس الغلط الذي ارتكبه مع الشيخ المفيد ، ولم يخلف ولدا ذكرا غير من سميناه..) وهنا ايضا الوصابي لم يحسن حتى قراءة  النص الموجود في كشف الغمة فقرأ النص د هكذا: ( ولم يخلف ولدا ذكرا غير من سميناهم.). فذكر كلمة "الولد" بصيغة المفرد ، والصحيح ان يقرأ بصيغة الجمع لا المفرد ، لان الاولاد الذين ذكرهم المفيد عديدون ، لا واحدا. فحصر الولد في من ذكرهم ، وقد نبهه على ذلك من قابله في الاستوديو مرة اخرى ولكنه تجاهل سماعه أيضا ولم يفهم ما اعترض عليه . وهذا دليل اخر على غبائه.
    واما مناقب ابن شهراشوب الذي هو من كتب التراجم فقد نص على وجود حكيمة حسب اعتراف الوصابي الجاهل ، لكن هذا الجاهل اعترض عليه بانه نقل كلام المفيد السابق – وهو ابو عبد الله الحارثي – والوصابي الجاهل لا يعرفه ويتصور انه شخص اخر غير المفيد لجهله بمصادر الشيعة .
    وبعد كل هذة الجهالات والتحريفات استنتج نتائج مهمة جدا في نظره السقيم ، وهي:
    اولا لاتوجد حكيمة  في اولاد محمد الجواد.
    وثانيا : ثم لو وجدت فهي مشكوك فيها.
    ونترك للقارئ المنصف معرفة تدليس هذا الجاهل واستنتاجاته البتراء.
    ثم يقول : حكيمة هي مصدر الامام المهدي؟؟!!! ويضيف : اذا سقطت حكيمة سقط المهدي !!
    واقول له : يا للغباء؟؟؟!! كيف يحصر اولا المصدر بحكيمة ؟!! وكيف يقول بسقوط هذا المصدر سقوط المهدي؟!!!
    وكل هذا ناشئ من جهله بالمصادر التي تثبت ولادة الامام المهدي والتي سنسردها في اخر هذا المقال.
    ثم ينقل مطلبا اخر عن كتاب مشرعة بحار الانوار للشيخ محمد اصف محسني الذي هو من المعاصرين وليس من علماء التراجم وكتابه ليس في موضوع التراجم وهو من المتأخرين، ولا يكون مستندا لتاريخ سبقه باكثر من الف عام.
    اضافة الى انه ليس من علماء الرجال والتراجم بل هو عالم في الفقه كالمفيد، ولكنه مع ذلك ذكر حكيمة ولكن , قال الوصابي :لم توثق، والروايات غير صحيحة .
    ومن تدليس الوصابي  انه لم يذكر الروايات التي كان يناقش فيها العلامة المحسني حفظه الله.
    وانا الان اذكر لهذا الجاهل المعاند المصادر الرجالية التي ذكرت حكيمة ، وبذلك يثبت جهل الوصابي وعدم اطلاعه على كثير من الحقائق.
    هي تصحيف لحكيمة كما سياتي التصحيف المحتمل وقوعه في اسمها
    اولا: جامع الرواة - محمد علي الأردبيلي - ج 2 - ص 457، وفيه:
    حكيمة ابنة محمد بن علي عليهما السلام روى موسى بن محمد بن القاسم بن حمزة بن موسى بن جعفر قال حدثتني حكيمة ابنة محمد بن علي عليهما السلام وهي عمة أبيه في ( في ) في باب في تسمية من رآه عليه السلام
    ثانيا: الفوائد الرجالية - السيد مهدى بحر العلوم - ج 2 - ص 315 – 316، وفيه:
    حكيمة بنت الامام أبي جعفر الثاني عليه السلام على اسم عمة أبيها حكيمة بنت أبي الحسن موسى بن جعفر عليه السلام ، وهي التي حضرت ولادة القائم الحجة عليه السلام كما حضرت حكيمة عمتها ولادة أبي جعفر محمد بن علي الجواد عليه السلام . وحكيمة بالكاف في الموضعين . أما ( حليمة باللام ) فمن تصحيف العوام . قال السروي في ( المناقب ) : " حكيمة بنت أبي الحسن موسى بن جعفر عليه السلام قالت : لما حضرت ولادة ( الخيرزان ) أم أبي جعفر عليه السلام دعاني الرضا عليه السلام فقال لي : يا حكيمة احضري ولادتها وادخلي وإياها والقابلة بيتا ، ووضع لنا مصباحا وأغلق الباب علينا ، فلما أخذها الطلق طفئ المصباح ، وبين يديها طست فاغتممت بطف ء المصباح فبينما نحن كذلك إذ بدر أبو جعفر عليه السلام في الطست ، وإذا عليه شئ رقيق كهيئة الثوب يسطع نوره حتى أضاء البيت فأبصرناه فأخذته فوضعته في حجري ونزعت عنه ذلك الغشاء . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
    ثالثا: مستدركات علم رجال الحديث - الشيخ علي النمازي الشاهرودي - ج 8 - ص 567، وفيه:
    1 - حكيمة بنت الجواد صلوات الله عليه : روت معجزة الإمام الجواد عليه السلام . كمبا ج 12 / 124 ، وجد ج 50 / 99 . وروت مفصلا كيفية ولادة الإمام المنتظر عليه السلام . كما ج 13 / 1 - 7 و 99 ، وجد ج 51 / 2 - 27 و 364 . 18032 - حكيمة بنت الرضا عليه السلام : روت معجزة مولانا الجواد عليه السلام . كمبا ج 12 / 116 ، وجد ج 50 / 69 . 18033 - حكيمة بنت موسى الكاظم صلوات الله عليه : ركبتها الحمى لسماعها كلام الجني . كمبا ج 7 / 363 ، وج 12 / 20 ، و ج 14 / 548 ، وجد ج 27 / 24 ، وج 49 / 69 ، وج 63 / 67 . وروت ولادة الجواد عليه السلام . كمبا ج 12 / 101 ، وجد ج 50 / 10 .
    رابعا: معجم رجال الحديث - السيد الخوئي - ج 20 - ص 82 - 83، وفيه:
    12872 - موسى بن محمد بن القاسم : ابن حمزة بن موسى بن جعفر عليهما السلام ، روى عن حكيمة ابنة محمد ابن علي عليهما السلام - وهي عمة أبيه - ، وروى عنه الحسين بن رزق الله أبو عبد الله . الكافي : الجزء 1 ، كتاب الحجة 4 ، باب في تسمية من رآه عليه السلام 77 ، الحديث 3
    خامسا: قاموس الرجال - الشيخ محمد تقي التستري - ج 12 - ص 238 – 240، وفيه:
    [ 81 ] حكيمة بنت أبي جعفر الثاني ( عليه السلام ) قال : قال في مزار البحار : إنّ في قبّة العسكري ( عليه السلام ) قبراً منسوباً إليها ، وما أدري لِم لم يتعرّضوا لزيارتها مع كونها مخصوصة بهم ( عليهم السلام ) وكانت أُمّ القائم ( عليه السلام ) عندها ، وكانت حاضرة عند ولادتها ، وكانت تراه حيناً بعد حين في حياة العسكري ( عليه السلام )  . وقال الوحيد : وأعجب منه عدم تعرّض الأكثر - كالمفيد وغيره - لها في أولاد الجواد ( عليه السلام ) قال المفيد : " خلّف الجواد ( عليه السلام ) من الولد عليّاً ( عليه السلام ) وموسى وفاطمة وأُمامة "  وقال الطبرسي : " وخلّف من الولد : عليّاً وموسى ، ومن البنات حكيمة وخديجة وأُمّ كلثوم "  وقال أبو عبد الله الغضائري والحائري : خلّف فاطمة وأُمامة فقط . أقول : نقل المصنّف كلام الطبرسي كالمفيد لعدم ذكر " حكيمة " في أولاد الجواد ( عليه السلام ) مع أنّها مذكورة في ما نقل ، ولعلّه حرّف عليه . كما أنّ قوله : " وقال أبو عبد الله الغضائري والحائري خلّف فاطمة وأُمامة فقط " أيضاً محرّف ، والظاهر أنّ الأصل فيه : " وقال أبو عبد الله الحارثي : خلّف فاطمة وأُمامة فقط " بأن يكون كلام الطبرسي ، فيكون قال بنفسه : إنّ بناته ( عليه السلام ) : حكيمة وخديجة وأُمّ كلثوم ، ونقل عن المفيد أنّه قال بناته : فاطمة وأُمامة فقط . وكيف كان : فذكرها الطبرسي والمناقب  وروى إثبات المسعودي  وإكمال الصدوق  وغيبة الشيخ عنها مولد الحجّة ( عليه السلام )  . وروى الكافي " تسمية من رآه ( عليه السلام ) " عن موسى بن محمّد بن القاسم بن حمزة بن الكاظم ( عليه السلام ) عن حكيمة ابنة التقيّ عمّة أبيه أنّها رأته ليلة مولده وبعده. واختلف الخبر في أُمّ الحجّة ( عليه السلام ) هل كانت من جواريها وأنّها ربّتها وأهدتها إلى ابن أخيها العسكري ( عليه السلام ) أو من أُسراء الروم الّتي اشتراها الهادي ( عليه السلام ) لابنه ؟ والمفهوم من إثبات المسعودي أنّ الأوّل الثبت ، حيث اقتصر على خبره ، ومال الإكمال إلى الثاني حيث إنّه وإن روى الأوّل ، إلاّ أنّه قال : " ما روي في نرجس أُمّ القائم ( عليه السلام ) واسمها مليكة بنت يوشعا بن قيصر الملك " وروى خبره ، وهو المفهوم من أخبار عبّر فيها بأنّ الحجّة ( عليه السلام ) ابن سبيّة ، اللّهمّ إلاّ أن يقال : إنّها أعمّ من أن تكون بلا واسطة . هذا ، وكونها في قبّة العسكري ( عليه السلام ) كما اشتهر غير معلوم ، ولا يبعد أن يكون القبر المنسوب إليها قبر أُمّ العسكري ( عليه السلام ) فروى الإكمال في باب " من رأى الحجّة ( عليه السلام ) " أنّه لمّا ماتت أُمّ الحسن الجدّة أمرت أن تدفن في الدار ، فنازعهم جعفر وقال : " هي دار لا يدفن فيها " فخرج ( عليه السلام ) وهو يقول : " يا جعفر أدارك هي ؟ " ثمّ غاب. وليس لأُمّه ثمّة قبر ، ومن ذكر حكيمة من الطبرسي والسروي لم يذكر مدفنها ،  كما لم يذكر في أخبار شهودها الولادة ، ولعلّه لذا لم يذكروا حتّى ابن طاوس لها زيارة .. . . . . . . . . . . . .
    وفي قاموس الرجال - الشيخ محمد تقي التستري - ج 12 - ص 240أيضا: [ 82 ] حكيمة بنت الكاظم ( عليه السلام ) قال : وفي المناقب قالت حكيمة بنت الكاظم ( عليه السلام ) : لمّا حضرت ولادة الخيزران " أُمّ أبي جعفر " دعاني الرضا ( عليه السلام ) فقال : يا حكيمة ، احضري ولادتها  . أقول : وروى الكافي عنها في باب " أنّ الجنّ تأتيهم "  . وأُمّها أُمّ ولد .
    سادسا: أعيان الشيعة - السيد محسن الأمين - ج 6 - ص 217، وفيه:
    حكيمة بنت الإمام محمد الجواد بن علي الرضا بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق بن محمد الباقر بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب ع . مدفونة بسامراء هي ونرجس أم المهدي مع الإمامين العسكري والهادي ولا يحضرنا الآن تاريخ وفاتها . والصواب أن اسمها حكيمة بالكاف كما هو الموجود في كتب التواريخ والأخبار . وما يجري على السنة العامة من تسميتها حليمة باللام تحريف . كانت من الصالحات العابدات القانتات لها أخبار في تزويج الإمام الحسن العسكري بنرجس أم المهدي وفي ولادة الإمام المهدي عليه وعلى أبيه السلام . قال المسعودي في كتاب إثبات الوصية : روى لنا الثقات من مشايخنا ان بعض أخوات أبي الحسن علي بن محمد الهادي ع كانت لها جارية ولدت في بيتها وربتها تسمى نرجس فلما كبرت وعبلت دخل أبو محمد الحسن العسكري ع فنظر إليها فأعجبته فقالت له عمته أراك تنظر إليها فقال إني ما نظرت إليها إلا متعجبا أما ان المولود الكريم على الله جل وعلا يكون منها ثم أمرها أن تستأذن أبا الحسن ع في دفعها إليه ففعلت فأمرها بذلك اه‍ المسعودي كما ترى لم يسمها ولكن الصدوق في كمال الدين سماها حكيمة فروى بسنده عن الطهري عن حكيمة بنت الإمام محمد الجواد ع قالت كانت لي جارية يقال لها نرجس فزارني ابن أخي أي الحسن العسكري
    سابعا: في كتاب "إعلام الورى بأعلام الهدى" - للشيخ الطبرسي - ج 2 - ص 216 – 217، وفيه:
    فقال عليه السلام : " أشهد أن لا إله إلا الله " ، وثنى بالصلاة على محمد وعلى أمير المؤمنين عليهما السلام وعلى الأئمة حتى وقف على أبيه عليهم السلام ، ثم تلا هذه الآية ( ونريد أن نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين ) ونمكن لهم في الأرض ونري فرعون وهامان وجنودهما منهم ما كانوا يحذرون )  . قال موسى : فسالت عقبة الخادم عن هذا فقال : صدقت حكيمة  .
    ثامنا: ليلة عاشوراء في الحديث والأدب - الشيخ عبد الله الحسن - ص 44، وفيه:
    فقد جاء عن علي بن أحمد بن مهزيار ، عن محمد بن جعفر الأسدي ، عن أحمد بن إبراهيم ، قال : دخلت على حكيمة بنت محمد بن علي الرضا ، أخت أبي الحسن العسكري عليهم السلام في سنة اثنين وثمانين ( ومائتين ) بالمدينة ، فكلمتها من وراء الحجاب وسألتها عن دينها ؟ فسمت لي من تأتم به ، ثم قالت : فلان بن الحسن عليه السلام فسمته . فقلت لها : جعلني الله فداك معاينة أو خبرا ؟ فقالت : خبرا عن أبي محمد عليه. . . . . . . . . . . . . . . . . . .
    وبعد كل هذا هل عرفت يا وصابي انك قليل العلم ، ويكفيك ان تعلم مذهبك التكفيري ولا تحشر انفك في مذاهب اخرى ليس لك فيها ناقة ولا جمل ان كنت عاقلا، ولا اظن فيك ذلك يا اعمى القلب.
    واما عن ولادة الامام المهدي فالى القراء الكرام بعض المصادر :
    في كتاب :"معجم أحاديث الإمام المهدي ( ع )" - الشيخ علي الكوراني العاملي - ج 4 - ص 221، عن ولادة المهدي عليه السلام :
    [ 1262 - قد وضع بنو أمية وبنو العباس سيوفهم علينا لعلتين :
    إحداهما: أنهم كانوا يعلمون أنه ليس لهم في الخلافة حق فيخافون من ادعائنا إياها وتستقر في مركزها .
    وثانيهما: أنهم قد وقفوا من الأخبار المتواترة على أن زوال ملك الجبابرة والظلمة على يد القائم منا وكانوا لا يشكون أنهم من الجبابرة والظلمة فسعوا في قتل أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وإبادة نسله ، طمعا منهم في الوصول إلى منع تولد القائم أو قتله ، فأبى الله أن يكشف أمره لواحد منهم ، إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون " ]
    واما المصادر : * : إثبات الرجعة ، الفضل بن شاذان : على ما في إثبات الهداة . * : إثبات الهداة : ج 3 ص 570 ب‍ 32 ف‍ 44 ح‍ 685 - وقال ( الفضل بن شاذان ) حدثنا عبد الله بن الحسين بن سعد الكاتب قال : قال أبو محمد عليه السلام : - * : كشف الحق ( أربعون الخاتون آبادي ) : ص 52 ح‍ 10 - كما في إثبات الهداة ، عن ابن شاذان ، وفيه " . . المشركون " . * : كفاية المهتدي للمير لوحي : ح‍ 34 - على ما في هامش كشف الحق . * : منتخب الأثر : ص 291 ب‍ 34 ف‍ 2 ح‍ 4 - عن كشف الحق .
    وفنقول اخيرا وليس آخرا للوصابي ومن لفّ لفّه من الفسقة:   كفى هراء وضحكا على الذقون ايها الجاهل المفتري (يا خالد الوصابي الوهابي الحقير) انت ومن معك من المرتزقة، اذناب اليهود واتباع الشيطان، ومشايخك شيوخ التفرقة، وشيوخ الدولار، وشيوخ جهاد المناكحة ورضاع الكبير وبول الب***، ومشايخ الفتنة والتكفير والارهاب والتفجير.
    فانه سيبقى مذهب اهل البيت منارا عاليا رغم انفك ، ويبقى شيعتهم السائرون على سيرة اسلافهم الصالحين من زيارة الاولياء والدعاء الى الله عند مراقد أوليائهم،  بنشرون الايمان بالله وحده لا شريك له، ولا يقولون بتكفير اي مسلم يشهد الشهادتين، ويتجنبون ذبح الاخرين على اساس المعتقد والفكر، وسيبقون علما يهتدي بهم المهتدون في طول التاريخ . فانهم مع الحق والحق معهم، يدور حيثما داروا، وسيبقون شوكة في عيون الحاقدين وشجى في حلوقكم .
    فان الشيعة لاينشرون الدين  بالقتل والتفجير والذبح. بل انهم يحرّمون اراقة دم من يشهد ان لا اله الا الله ومحمدا رسول الله وان لم يقر لعلي بالولاية . وهم الطائفة من امة النبي التي لاتزال على الحق لا يضرهم من خالفهم وناواهم حتى يأتي امر الله. ولكن جهادهم معكم انتم الوهابيون والسلفيون التكفيريون اعداء الانسانية ، انما هو بالمنطق السليم الذي تفتقدونه لحقدكم الدفين وانتم قد عرفكم العالم بالكذب التزوير والتحريف وسفك الدماء باسم الدين.

    والكلام مع هذا الجاهل وامثاله بحاجة الى وقت اطول وانا ارجو ممن يهمه الامر الاتصال بي على الاسكايبي alhusseny12  والسلام على من اتبع الهدى.
    و انبهكم ايها المواطنون الشرفاء  على امر واحد فقط ، وهو أن لا تكونوا للظالمين ظهيرا . ان الوهابيين يريدون التفريق بين الامة ويشعلون نار الفتن الطائفية بين المسلمين خدمة للاستعمار الامريكي واليهود . فلا تكونوا عونا على اراقة دماء المسلمين وتهجيرهم وهدم البنى التحتية لاقتصادهم . فان اليوم عمل ولا حساب وغدا حساب ولا عمل . وانتم قد هداكم الله السبيل اما شاكرا واما كفورا .


    [/size]

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أكتوبر 19, 2017 6:16 am